العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية و تفتيحها و الحفاظ على جمالها خلال الصيف

كيفية العناية بالبشرة الدهنية و تفتيحها
العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية شيء ضروري جدا و خاصة في فصل الصيف، فهي تتميز بزيادة إفراز الزيوت والدهون فتصبح أكثر عرضة لظهور حب الشباب وخاصة مع المسام الواسعة التي تتعرض لأشعة الشمس. كما أنها تعمل على جذب الأتربة والشوائب داخل البشرة. بالإضافة إلى اللمعان الزائد مع عدم ثبات الماكياج. لذلك يجب علينا العناية بالبشرة الدهنية حتى نتجنب التعرض للكثير من المشكلات مثل ظهور حب الشباب والبثور و الرؤوس السوداء (كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الأنف ).

سيدتي يقدم لك موقع ” حياتك ” طرق ل كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الصيف بالإضافة إلى ماسك لتفتيح البشرة الدهنية.

+ كيفية العناية بالبشرة الدهنية:

تشير الدكتورة نهى رشوان، استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، إلى أن بشرة الإنسان تعد من أكثر أعضائه الحساسة التي تتأثر بالبيئة المحيطة بها، فعند دخول فصل الصيف تظهر بعض علامات الجفاف على البشرة، وذلك نتيجة للرطوبة وشدة حرارة الجو مما يعني احتياج البشرة للمزيد من العناية والاهتمام للتغلب على أضرار الحرارة والعرق وأشعة الشمس.

السؤال هو : كيف تحافظين على بشرة صحية مرطبة خلال فصل الصيف؟

فيما يلي بعض الحيل الصيفية الهامة ل كيفية العناية بالبشرة  الدهنية والتي ستساعدك في الحفاظ على جمال بشرتك و إشراقتها هذا الصيف بأقل مجهود.

ارتداء القبعات الكبيرة:

قبل الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، احرصي على تغطية الرأس باستخدام قبعة كبيرة. تلك الحيلة هي الأفضل لحماية البشرة والشعر من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية خلال فصل الصيف.

ترطيب البشرة الدهنية:

استخدام الزيوت المرطبة للبشرة : يساعد استخدام الزيوت المرطبة على ذوبان الدهون المتصلبة داخل المسام، والتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء في البشرة، وخداع خلايا البشرة بوجود كمية كافية من الزيوت عليها وبالتالي التقليل من إفرازها للزيوت.

تنظيف البشرة الدهنية:

أفضل النصائح التي يمكنكِ إتباعها لحماية بشرتك خلال الصيف،  هي غسل الوجه مرتين خلال اليوم. فهو يساعد على تنقية المسام والتخلص من الشوائب وآثار التعرق، كما يعمل أيضاً على إنعاش البشرة والتغلب على الحرارة الشديدة و بذلك تحافظين على بشرة صحية . يعتبر الحليب هو المنظف المناسب. قبل النوم، استخدميه لتنظيف بشرة الوجه بعمق. اغمسي قطعة من القطن في الحليب البارد، ثم قومي بمسح الوجه والرقبة جيداً. يعمل ذلك على علاج كافة مشكلات البشرة وتفتيح البقع الداكنة.

الخيار البارد لإنعاش البشرة:

الحرارة والعرق من أهم العوامل المؤدية إلى شحوب الوجه في الصيف، لذا أفضل طريقة لتعزيز إشراقه الوجه هي تدلكيها بشرائح الخيار البارد. يتميز الخيار بخصائصه المبيضة التي ستساعد على علاج الهالات السوداء والبقع البنية كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها وإنعاشها في وقت قصير و بهذه الحيلة تحافظين على بشرة صحية مرطبة خلال فصل الصيف.

تغدية البشرة الدهنية:

يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الجاهزة المشبعة بالدهون، والإكثار من تناول الخضار والفواكه، حيث يتأثر إفراز دهون البشرة بتغييرات الهرمونات التي تعتمد على النظام الغذائي المتبع. كما يمكن استعمال بعض المستحضرات التجميلية الخاصة بتغذية البشرة.

تقشير البشرة الدهنية:

تقشير البشرة بشكل منتظم خلال فصل الصيف أمر ضروري. اخلطي دقيق الحمص مع الحليب البارد، واستخدمي الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه والرقبة مرتين أسبوعياً للتخلص من الجلد الميت واستعادة النضارة الطبيعية و بذلك تحافظين على بشرة صحية مرطبة خلال فصل الصيف.

+ ماسك لتفتيح البشرة الدهنية:

اليك سيدتي ماسك طبيعي لتفتيح البشرة سهل التحضير في المنزل و بأقل ثمن. للحصول على نتائج جيدة يجب احترام المكونات و طريقة الاستعمال.

ماسك العسل لتفتيح البشرة الذهنية:

يُعدّ جفاف الجلد أحد أهم أسباب اسمرار البشرة، ويعمل العسل على ترطيب البشرة، كما أنّه يحتوي على خصائص مُضادّة للجراثيم تُساعد على إزالة البقع وندبات حبّ الشّباب، وإزالة الخلايا الميتة، وبالتّالي يُجدّد و يفتح البشرة .

المكونــــات :

  • ملعقة من الحليب المُجفّف.
  • ملعقة عسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
  • القليل من عصير الليمون.

الطريقة:

  • تُمزَج جميع المُكوّنات وتوضع على الوجه بلطف، وتُترك لمدّة من 10-15 دقيقةً ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد, تككرر العملية يوميا.

ماسك البيض لتفتيح البشرة الذهنية:

يُعدّ ماسك البيض من أهمّ ماسكات لتفتيح البشرة؛ وذلك لأنّه يحتوي على البروتين الذي ينقّي البشرة ويُرطّبها وطريقته هي:

المكونــــات:

  • بياض البيض.
  • عصير الليمون.

الطريقة:

  • تخلط المكونات حتى تتجانس ثم يطبق الماسك على الوجه, بعد أن يجف الماسك قومي بتنظيفه بالماء.

اقرئي أيضا: 20 وصفة لتبيض الوجه للحصول على بشرة بيضاء خالية من العيوب.

+ نصائح خاصة للبشرة الدهنية:

  • يجب شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقلّ يومياً.
  • يفضل شرب عصير الليمون والنعناع مع العسل في الصباح كل يوم.
  • يجب البعد عن أكل المخللات والشطّة التي تهيّج البشرة.
  • يجب تجنّب أكل الأطعمة التي تحتوي نسبة كبيرة من السكريات.

العناية بالبشرة الدهنية خلال الصيف شيء ضروري فهي من أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصة ( كيفية العناية بجميع أنواع البشرة )، بسبب زيادة الإفرازات الدهنية والزيوت التي تسبب في اتساع مسامها.

اقرئي أيضا: العناية بالبشرة الجافة: إليك برنامج مفصل عن العناية بالبشرة الجافة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *