العناية بالبشرة

علاج التجاعيد تحت العين و حول العين مع طرق علاج السواد تحت العين

كيفية علاج التجاعيد تحت العين
علاج التجاعيد تحت العين

يزعجنا ظهور التجاعيد تحت العين، لذالك نلجأ إلى البحث عن علاج التجاعيد تحت العين. التجاعيد تعتبر من العلامات الأولى للتقدم في السن، و الجدير بالذكر أن التجاعيد بشكل عام، قد تبدأ بالظهور في عدة مناطق من الجلد، و خاصة و بشكل بارز في منطقة الوجه، و بالأخص تحت العين. ويتم علاج التجاعيد تحت العين باستخدام طرق عديدة منها  حقن البوتكس أو علاجها بالليزر، ولكن هناك وصفات طبيعية عبارة عن ماسكات للوجه لها فاعلية كبيرة في علاج التجاعيد تحت العين و إزالة التجاعيد حول العيون بالإضافة إلى علاج السواد تحت العين.

علاج التجاعيد تحت العين و علاج السواد تحت العين

تعتبر المساكات وسائل آمنة وفعّالة وبسيطة وغير مكلفة بالنسبة للإنسان العادي وسهلة التحضير وقد تكون أكثر صحة من العلاجات الطبية الأخرى، وإليكم هذه الوصفات البسيطة للتخلص وعلاج التجاعيد تحت العين:

علاج التجاعيد تحت العين بالعسل:

العسل يُساعد بترطيب البشرة ويجعلها أكثر نعومة، ويحسّن أيضاً منظر التجاعيد ويجعلها أقل حِدّة، فالبشرة تبدو أكثر شدّاً وصِغراً بعدَ استخدام قناع العسل, لا تترددي سيدتي باستعمال العسل من أجل علاج التجاعيد تحت العين. إليك سيدتي 3 خلطات لعلاج التجاعيد تحت العين:

علاج التجاعيد تحت العين بالعسل والليمون

المكونات:

  • العسل (يفضل جودة عالية).
  • عصير الليمون.

طريقة الاستعمال:

  • اخلطي القليل من العسل وعصير الليمون معا، وضعيها على وجهك. هذا القناع يساعد بشكل فعال في علاج التجاعيد تحت العيون.  يمكن أيضا غسل وجهك بالماء الدافئ ثم طبقي العسل عليه وافركيه بلطف، ويترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم افركي قطعة ثلج على الوجه بعد غسله بالماء الدافئ.

العسل و ماء الورد من أجل علاج التجاعيد تحت العين

بالإضافة إلى علاج التجاعيد تحت العين يساعد هذا القناع على شد البشرة وإزالة بقايا المكياج بسهولة كما يصلح للعناية بالبشرة من إعطائها الحيوية والنشاط.

المكونات:

  • معلقة من العسل.
  • معلقة من ماء الورد.

طريقة عمل الماسك:

  1. امزجي العسل وماء الورد جيداً.
  2. ثم افردي الخلطة   على منطقة أسفل العين لمدة 20 دقيقة  و يمكن أن تطبيقه  أيضاً على  وجهك ورقبتك.
  3. ثم اغسلي  بالماء البارد.

العسل لإزالة التجاعيد تحت العين

المكونات:

  • العسل (يفضل جودة عالية).

طريقة الاستعمال:

  • يتم استخدامه عن طريق خلط كميّة من العسل تُقدّر بملعقة كبيرة مع أي نوع من كريمات البشرة، ومن ثُمَّ دهنه على الوجه وتركه لمُدّة 15 دقيقة على الأقل، أو حتّى تُصبح البشرة مشدودة، ومن ثُمَّ إزالته بماءٍ دافئ وتجفيفه باستخدام منشفة نظيفة وجافّة.

علاج السواد تحت العين:

كيفية علاج التجاعيد تحت العين
علاج التجاعيد تحت العين

مع الحياة العصرية ومتطلباتها زادت الواجبات اليومية على كاهل الفرد، فبدت علاماتها تطغوا على ملامحه من إرهاق وتعب، ويتضح هذا الشيء من خلال الهالات السوداء التي تغزو وجهه من تحت عينيه، فيصير مسحة لا جمالية ويبحث لها عن حل سريع. وهذه بعض الخلطات التي تساعد على علاج السواد تحت العين :

زيت اللوز من أجل علاج السواد تحت العين

زيت اللوز زيت اللوز هو من الزيوت الطبيعيّة المفيدة جداً للبشرة الحساسة الموجودة حول العين، والاستخدام المنتظم لهذا الزيت يُساعد على القضاء على مُشكلة الهالات السوداء بشكلٍ نهائي.

المكونات:

  • زيت اللوز.

طريقة الاستعمال:

  •  فكل ما يجب فعله هو مسح القليل من زيت اللوز تحت العيون وتدليكها بشكلٍ خفيف، ثم غسل الوجه بالماء البارد في صباح اليوم التالي، وإعادة هذه الطريقة كل يوم إلى أن تختفي الهالات، ويمكن استبدال زيت اللوز بزيت فيتامين E المتوفّر في الصيدليات.

علاج السواد تحت العين بمكعبات الثلج بالبطاطا

المكونات:

  • نصف خيارة.
  • ونصف حبة بطاطس .

طريقة التحضير و الاستعمال:

  • احضري نصف خيارة متوسطة الحجم، ونصف حبة بطاطس صغيرة الحجم، وقومي ببشرهما بواسطة مبشرة دون أن تقشريهما، ومن ثم اعجنيهما وضعيهما في نايلون صغير على شكل مربع ومن ثم أدخليهم في قالب مكعبات الثلج وضعيه في الفريزر، واستخدميه وهو مكعب ثلجي، دلكي فيه المنطقة المحيطة تحت العينين.

علاج الخطوط تحت العين:

تُعد الخطوط تحت العين من أكثر المشاكل المزعجة للكثيرين لكونها تؤثر على المظهر الجمالي للعين كما إنها توحي بكبر السن، على الرغم من إنها غير مرتبطة بالسن، وقد تظهر نتيجة عدم العناية الكافية، أو سوء التغذية، وترجع في بعض الأحيان إلى تناول المشروبات الكحولية والتدخين. نقدم لكي سيدتي وصفات طبيعية لعلاج الخطوط تحت العين:

عصير البرتقال من أجل علاج الخطوط تحت العين

المكونات:

  • عصير برتقال.

طريقة الاستعمال:

  • اغمسي قطعة من القطن في عصير برتقال طازج وامسحي بالقطنة تحت عينيك وكرري ذلك مرتين يومياً في غضون أسابيع قليلة، وسوف تلاحظين فرقاً هائلاً، وستقل التجاعيد تحت عين بشكل ملحوظ.

اقرئي أيضا : فوائد الليمون للبشرة كثير من الفوائد نجهلها.

علاج الخطوط تحت العين بالأفوكادو

المكونات:

  • ثمرة أفوكادو.

طريقة الاستعمال:

  • اهرسي ثمرة أفوكادو وادهني بها جفونك والمناطق المحيطة بالعين لدقائق حتى تمتص البشرة الزيت الموجودة به ثم تغسل بالماء البارد.

نصائح لمكافحة و علاج التجاعيد تحت العين:

  1. عدم السهر لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز، وحتى جهاز الكمبيوتر، فإنّ قلة النوم والسهر سبب في حدوث التجاعيد المبكرة.
  2. شرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، يساعد في عدم ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين، وتمد الجسم بالسوائل الكافية للحد من جفاف البشرة وشحوبها.
  3. المستحضرات الكيمايئية سبب مهم في قتل الخلايا وتلف الأنسجة، حيث أن تعرض هذه الخلايا إلى تلف في مرات متكررة يؤدي إلى ظهر التجاعيد تحت العين.
  4. تدليك منطقة حول العين باستمرار، سواء بالزيوت المفيدة الغنية بفيتامين (EE) أو بدون زيوت، فالتدليك المستمر يجدد الخلايا وينشط الدورة الدموية ويقلل من ظهور التجاعيد
  5. ارتداء نظارة شمسية أثناء الخروج لفترات طويلة في الشمس، فالتعرض للشمس من أهم مسببات التجاعيد تحت العين و حول العين إذ أنها تعمل على تجفيف السائل الذي يفرز خلايا الكولاجين.
  6. التوقف عن التدخين، فإن الدخان الناتج منه يسبب تلف في الخلايا والأنسجة تحت العين والعين نفسها، وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.
  7. العناية اليومية والنظافة المستمرة لمنطقة حول العين. التأكّد جيداً من إزالة المكياج قبل النوم فإن بقاء المكياج فترة النوم؛ يسبب في تلف البشرة ويؤثّر سلباً على نضارتها وسبب رئيسي في ظهور التجاعيد تحت العين. (اقرئي أيضا : كيفية العناية اليومية بالبشرة).

لإزالة و علاج التجاعيد تحت العين يجب احترام الوصفات من مكونات و طريقة الاستعمال للحصول على نتائج جيدة و مرضية و الانتهاء من مشكل علاج التجاعيد تحت العين.

مصدر الصور: fastbodyslimming.com

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *