العناية بالبشرة

فوائد الليمون للبشرة الدهنية و كيفية استخدامه في الخلطات

فوائد الليمون للبشرة الدهنية
فوائد الليمون للبشرة الدهنية

فوائد الليمون للبشرة الدهنية  كثيرة جدا , فقد عرف الليمون بفوائده المتعددة منذ قديم الزمان، يحتوى الليمون على فيتامين ‘س’ و حمض الفوليك  و فيتامين ‘ب’ ومعادن كثيرة مثل الفوسفور و المغنيسيوم و الكالسيوم.  واستعمل في العديد من المجالات كالتداوي والطب والصناعة، فكان لا بدّ لكل بيت أن يحتوي على ثمار الليمون. وبسبب احتواء حامض الليمون على مضادات الأكسدة، فإنه الخيار الأفضل للعناية بالبشرة والأكثر فائدة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية المتعددة وتطهيرها من الجراثيم. ما هي فوائد الليمون للبشرة الدهنية و كيف يمكن استخدامه ؟

فوائد الليمون للبشرة الدهنية

هناك الكثير من فوائد الليمون للبشرة الدهنية حيث تتمثل أهم فوائده في:

  1. تفتيح البشرة وتبييضها والمحافظة على رونقها ونضارتها، لأنه يعمل على إزالة البقع الداكنة في الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  2. من أعظم فوائد الليمون للبشرة الدهنية أنه منظف حقيقي للبشرة الدهنيه فهو ماده قابضه اي يساعدك على غلق المسام التى تجمع الأوساخ والميكروبات وتبقيها عالقة على بشرتك لتسبب لكي الحساسية بعد ذلك. لهذا ننصحك بعد مرورك سيدتى صاحبه البشرة الذهنية بيوم طويل مليء بالغبار بالإسراع لوضع الليمون على بشرتك من اجل تنظيف عميق للمسام.
  3. من فوائد الليمون التخلص من الرؤوس السوداء، ذلك بسبب احتوائه على حمض “الستريك”، الذي يتولى عملية إزالة هذه المشكلة.
  4. يحتوي الليمون على المواد المضادة للأكسدة التي تخلص البشرة الدهنية  من السموم التي تتعرض لها بشكل مستمر.
  5. من بين أحسن فوائد الليمون للبشرة الدهنية أنه مقاوم للشيخوخة, فالليمون يحتوي على فيتلمين ‘أ’ الذي يسمى فيتامين الشباب لأنه مخصب ومنشط مقاوم للشيخوخة و الليمون يقضي على الزيوت المتراكمة بالبشرة الدهنية ويجعلها لامعة.
  6. يعمل الليمون على إزالة البقع الداكنة في الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة مما يؤدي الى تفتيح البشرة وتبييضها والمحافظة على رونقها ونضارتها.
  7. أيضا فوائد الليمون للبشرة الدهنية  تتجلى في المحافظة على نعومة البشرة، وتقويتها، وإعطاؤها نضارةً ملمساً حريرياً, وأيضا يقوم الليمون بعلاج مشكل النمش.

كيفية الاستفادة من فوائد الليمون للبشرة الدهنية

الليمون عنصر رائع ينظف البشرة من الداخل,وهو ممتاز للقضاء على الخلايا الميتة، والحد من زيوت البشرة وتنعيمها.لدلك سنعرض لكي سيدتي أحسن خلطات الليمون للعناية بالبشرة الدهنية:

  • دعك الليمون على الوجه:

اقسمي ليمونة إلى نصفين وادعكي وجهك بنصف ليمونة بلطف واتركيه 30 دقيقة، تلك طريقة طبيعية لتبييض الجلد وجعله أكثر جمالاً وذو لون موحد خلال شهر واحد فقط، بالإضافة إلى قدرتك على عصر ليمونة ودهن العصير على وجهك وغسله بعد 30 دقيقة، هذا الماسك هو علاج منزلي مفيدٌ جداً لتبييض البشرة طبيعياً.

  • خلطة الليمون و الماء الساخن:

ضعي  بعض قطرات من عصير الليمون في وعاء مليء بالماء المغلي ثمّ ضعي وجهك فوق الوعاء لمدة تحددينها لكي يفتح البخار مسام بشرتك. اغسلي وجهك بالماء الدافئ  أولاً ّ وبالماء البارد ثانياً لإغلاق المسام.

  • خلطة الليمون و العسل للعناية بالبشرة:

تحتاجين إلى ملعقتين من عصير الليمون في وعاء ، يمزج مع ملعقة واحدة من العسل، ويتم تطبيقه على الوجه لتخفيف جميع أنواع المشاكل الناجمة عن البشرة الدهنية. يترك هذا الخليط نحو عشر إلى خمس عشرة دقائق، ويغسل بالماء الفاتر.

  • خلطة عصير الليمون مع زيت الزيتون أو زيت اللوز:

لا داعي لتبذير الكثير من النقود على الكريمات الباهظة، وبدلاً من ذلك قومي بتحضير كريمك الليلي بمزج عصير الليمون مع زيت الزيتون أو زيت اللوز، ووضعه على الجلد بعد تعقيمه بشكل تام قبل الذهاب إلى النوم، وتركه طوال الليل لنتائج أفضل، إن الاستخدام المنتظم لهذه الخلطة يمكن أن يخلصك من العيوب في الوجه ويجعله أكثر إشراقاً بشكل طبيعي، كرريها باستمرار لكي تستفيدي من فوائد الليمون للبشرة الدهنية .

  • خلطة الحليب و الليمون للبشرة الدهنية:

تعتبر العناية بالبشرة من الأمور الأساسية عند المرأة لذلك، اخلطي القليل من الحليب مع بعض قطرات من الليمون للحصول على القناع المثالي لبشرتك الدهنية. يقلص الليمون الزيوت في البشرة ويعطي الحليب لمسة ناعمة ومشرقة تحتاجها بشرتك يومياً.

  • مقشّر الليمون والسكر للبشرة الدهنية:

إن مقشّر الليمون والسكر ممتاز جداً لتقشير البشرة. تحتاجين كوب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون ويمكنك إضافة ملعقتين من عصير الليمون وخلطهم معاً. قومي بفرك هذا الخليط على الوجه والرقبة واليدين والساقين. سوف يساعد هذا على القضاء على الأوساخ وتفتيح بشرتك وتقليل انتاج الزيوت.

  • ماسك عصير الليمون وعصير البطاطا للبشرة الدهنية:

الكل يعلم أن عصائر البطاطا والليمون ممتازة لتفتيح البشرة ما يساعد الكثيرين في جعل البشرة متألقة ونقية, فقط امزجي عصير الليمون مع عصير البطاطا بكميات متساوية وادهنيهم على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بماء بارد. هذا الماسك الجمالي يجعل البشرة مشرقة.

لا تتردتي سيدتي باستعمال الليمون في خلطاتك التجميلية و الاستفادة من فوائد الليمون للبشرة الدهنية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *