العناية بالبشرة

كيفية حماية البشرة من اشعة الشمس

طرق كيفية حماية البشرة من اشعة الشمس
كيفية حماية البشرة من اشعة الشمس

كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس؟. نعم هذا أكثر سؤال تداولا في الصيف, فكثرة التعرض لأشعة الشمس يسبب تغيرات في ملمس البشرة , تجاعيد بالبشرة , سرطان بالجلد ,ظهور شعيرات دموية دقيقة بالبشرة , سماكة بالجلد , عجز البشرة , حروق شمس , إحمرار بالجلد , تصبغات بالبشرة وظهور بقع بنية اللون ونمش وعدم توحد لون البشرة.

في هذا المقال سنعرضُ عليكِ سيدتي كيفية حماية بشرتكِ من أشعة الشمس فاتبعيها واحصلي على بشرة  صحيّة  ونضرة:

كيفية حماية البشرة من اشعة الشمس

  • الطريقة الأولى:

أسهل ما يمكنكِ فعله لحماية البشرة من أشعة الشمس هو اعتمار قبعة صيفية ونظارات شمسية عند تعرضك لأشعة الشمس، فهذه الأشعة تكون مؤذية بين الساعة 10 صباحاً لغاية الساعة 4 بعد الظهر. وقد أثبتت بعض الدراسات أن الملابس بالألوان الداكنة تسحب أشعة الشمس أكثر من الألوان الفاتحة فاعتمدي الألوان الفاتحة، كما أن الدراسة نفسها أثبتت أن الملابس الرطبة لا تسحب أشعة الشمس كالملابس الجافة فاعتمديها في نزهاتكِ إلى المسبح أو البحر.

  • الطريقة الثانية:

عليك وضع مستحضر واقي للوجه، للحماية من أشعة الشمس الضارة قبل الخروج من المنزل و لضمان حماية أكثر يستحسن وضعه على الوجه كل 3 إلى 4 ساعات بدرجة لا تقل عن 15 في لحماية البشرة من الشمس.

  • الطريقة الثالثة:

الحد من فترة التعرّض لأشعة الشمس في منتصف النهار. تبلغ قوة أشعة الشمس فوق البنفسجية ذروتها بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الثانية بعد الظهر، وبالتالي يتعيّن الحد من التعرّض لأشعة الشمس خلال تلك الفترة.

  • الطريقة الرابعة:

لحماية البشرة من أشعة الشمس عليكِ أن تنتبهي جيّداً إذا كنتِ تأخذين أدوية معيّنة كأدوية المجاري البولية والأدوية التي تحتوي على مادة  ” تتراسيكلين”، وعلاج الأعشاب لأنها تساهم في الحروق التي تسببها أشعة الشمس.

  • الطريقة الخامسة:

عند اسمرار بشرة الوجه بشكل ملحوظ من أشعة الشمس ، ينصح باستخدام الكريمات و الخلطات الطبيعية لتفتيح لون الوجه ، و ينصح أيضا ً بدهن الوجه بعد غسله بعصير الليمون لمدة لا تزيد عن خمس دقائق ثم غسله بماء فاتر إلى دافىء مرة أو مرتين أسبوعياً.

  • الطريقة السادسة:

حماية البشرة من أشعة الشمس عبر الاطلاع على مؤشّر الأشعة فوق البنفسجية. الاطلاع على هذا المؤشّر الهام من الأمور الأساسية للقيام بأنشطة في الهواء الطلق بشكل يحول دون التعرّض المفرط لأشعة الشمس. ولا بد من الاحتماء من أشعة الشمس عندما يتوقّع هذا المؤشّر مستويات إشعاع متوسطة أو مرتفعة مثال على ذلك عندما يشير المؤشر الى 3 أو أكثر.

  • الطريقة السابعة:

زيارة مراكز التجميل بشكل دوري لعمل تقشير للوجه و التخلص من كل الشوائب التي تتراكم بفعل الشمس و العوامل الجوية. فهي تعتبر من أحسن الطرق لحماية البشرة من أشعة الشمس.

الآن قد تعرفتي على كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس, لا تترددي في العناية بالبشرة و حمايتها من حرارة الصيف خاصة أصحاب البشرة الحساسة.

اقرئي أيضا: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *